الأربعاء، 21 يوليو 2010

RIM ترد بقوة على تصريحات ستيف جوبز حول مشكلة الهوائي بلاكبيري 9700


رأينا أخيراً البارحة كيف إعترف ستيف جوبز بوجود مشكلة الهوائي في آي فون 4. لكن لم ينهي كلمته دون توجيه انتقادات لبعض صانعي الجوال و بالتحديد ذكر جوالات بلاكبيري 9700 و HTC Droid Eris و سامسونج أمنية. و قد نشرت أبل فيديوهاتتوضيحية تثيت وجود هذه المشكلة فعلاً في هذه الجوالات. و اليكم الصفحة الرسمية لذلك على موقع أبل.

و لم يلبث أن ينتشر خبر هذه التصريحات اللاذعة حتى سارعت شركة RIM المنتجة لجهاز بلاك بيري بولد 9700 للرد بقوة على “إتهامات” ستيف جوبز. و اليكم التصريح الرسمي على لسان الرئيس التنفيذي للشركة:

أن محاولة أبل لجر شركة RIM و وضعها في نفس الخانة هي غير مقبولة أبدا. إن ادعاءات أبل حول وجود مشكلة في هوائيات بلاك بيري هي محاولة لتضليل الجماهير و لتشتيت الإنتباه عن مشكلة الهوائي في آي فون 4 و هي محاولة للتخلص من المأزق التي وضعت أبل نفسها فيه. شركة RIM هي من الشركات الريادية في تكنولوجيا هوائيات الجوال. و قد تمكنت من إنتاج جوالات لا تعاني من هذه المشكلة على مدى 20 عاما مضت. و خلال هذا الوقت، تجنبت RIM اللجوء لتصميمات هوائي مشابهة كتلك الموجودة في آي فون 4. و الهدف هو تقليل المكالمات المنقطعة قدر الإمكان.
هناك شيء مؤكد: إن مستخدمي بلاك بيري ليسوا بحاجة لاستخدام أغطية على أجهزتهم للتخلص من مشكلة الهوائي التي ليست موجودة أصلاً. على أبل أن تتحمل المسؤولية و لا تلجأ لأساليب ترمي من خلالها لجر الآخرين لوحل الورطة التي وقعت فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق