الاثنين، 31 أغسطس 2009

n900 هل هى هادم اى فون الجديد التى توعدت به نوكيا



  • نوكيا N900 لينكس Maemo هو هاتف محمول وكمبيوتر كامل الموصفات الفنيه هل سيكون هاتف المستقبل فهو يعمل بنظام تشغيل Maemo المبنى على نظام ليتوكس فهو كما نرى سوف يكون الاول بالنسبه لجميع أصدارات نوكيا هذا العام حتى n97 لن يصمد طويلا امام هذا الجوال الرائع يقدم نوكيا n900 أيضا تطبيق Phone Application الذي يحتوي على جميع ما تحتاج معرفته من معلومات تتعلق بنشاطك الهاتفي، فهناك تاريخ المكالمات و قائمة جهات الإتصال و الحالة Status لجهة الإتصال. و كل ذلك من مكان واحد. أما تطبيق Skype فيتيح لك الإتصال المجاني مع الأصدقاء.
  • لشاشة طولها 3.5 أنش بمقاسات 800×480 ضد الخدش وتعمل باللمس مع لوحة مفاتيح قابلة للأنزلاق والسعه هي 32 جيجابايت مع أمكانية توسعتها الى 48 جيجابايت عن طريق ذاكرة خارجية microSD .يدعم GPS/A-GPS و ناقل FM ومخرج للتلفاز وبلوتوث الأصدار 2.1 كما أنه يدعم الوايرلس وبطارية لابأس بها 1320 mAh . فيما يخص الكاميرا فهي 5 ميجابيكسل من نوع Carl Zeiss بفلاش مزدوج من نوع LED .

    جهاز الأنترنت المحمول يحمل معالج قوي من نوع ARM Cortex-A8 وذاكرة 1 جيجابايت للتطبيقات ولاننسى أن الرسومات تستخدم OpenGL ES 2.0 كما وعدت نوكيا أن الجهاز أقرب مايكون حاسب محمول .

    وفيما يخص المتصفح فهو يستخدمن متصفح موزيلا مبني على النظام Maemo ويدعم فلاش Adobe Flash 9.4 وسيتم عرضه خلال المؤتمر القادم لنوكيا ان شاء الله والشبكات المدعومه GSM/EDGE, 900/1700/2100 ميجاهرتز و UMTS/HSPA وسيكون متوفر في أسواق محدوده بـ 500 يورو قبل الضرائب شوف الفيديو على اليوتيوب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق