الاثنين، 31 أغسطس 2009

سامسونج star تسطع مشرقة : خمسة مليون وحدة بيعت منذ مايو(1100جنيه مصرى)

  1. حسنا ، حسنا - سامسونج S5230 نجمة باعت أكثر من 5 ملايين وحدة منذ إطلاقها في مايو الماضي. وتتوقع سامسونج أن يصل العدد إلى 10 ملايين بحلول نوفمبر تشرين الثاني
  2. الطموح؟ بالتأكيد! لكن نجمة S5230 كان اسرع هاتف سامسونغ في الوصول إلى علامة 5 ملايين واذا نظرتم الى عدد الوحدات المباعة شهريا - 10 مليون تماما يبدو في متناول اليد
  3. في العرض الأول من شهر مايو ستار بيع 700 ألف وحدة ، 900 ألف في الشهر المقبل ، والأرقام لشهري يوليو وأغسطس ما يقرب من ضعف هذا -- 1.6 و 1.8 مليون على التوالي. ستار منافس ، وكوكي إل جي ، كما وصلت إلى 5 ملايين معلم في يوليو لكنها كانت بداية رئيس لعدة أشهر. فهو أيضا الذي توخاه مؤسسوها لتصل الى 10 مليون دولار مبيعات في وقت قريب.
  4. أوروبا هي اكبر مستورد للنجمة سامسونج ، مع أكثر من نصف عدد الوحدات المباعة هناك (2.8 مليون). وتصدرت قائمة المبيعات في فرنسا ، والمملكة المتحدة وهولندا وإيطاليا.

n900 هل هى هادم اى فون الجديد التى توعدت به نوكيا



  • نوكيا N900 لينكس Maemo هو هاتف محمول وكمبيوتر كامل الموصفات الفنيه هل سيكون هاتف المستقبل فهو يعمل بنظام تشغيل Maemo المبنى على نظام ليتوكس فهو كما نرى سوف يكون الاول بالنسبه لجميع أصدارات نوكيا هذا العام حتى n97 لن يصمد طويلا امام هذا الجوال الرائع يقدم نوكيا n900 أيضا تطبيق Phone Application الذي يحتوي على جميع ما تحتاج معرفته من معلومات تتعلق بنشاطك الهاتفي، فهناك تاريخ المكالمات و قائمة جهات الإتصال و الحالة Status لجهة الإتصال. و كل ذلك من مكان واحد. أما تطبيق Skype فيتيح لك الإتصال المجاني مع الأصدقاء.
  • لشاشة طولها 3.5 أنش بمقاسات 800×480 ضد الخدش وتعمل باللمس مع لوحة مفاتيح قابلة للأنزلاق والسعه هي 32 جيجابايت مع أمكانية توسعتها الى 48 جيجابايت عن طريق ذاكرة خارجية microSD .يدعم GPS/A-GPS و ناقل FM ومخرج للتلفاز وبلوتوث الأصدار 2.1 كما أنه يدعم الوايرلس وبطارية لابأس بها 1320 mAh . فيما يخص الكاميرا فهي 5 ميجابيكسل من نوع Carl Zeiss بفلاش مزدوج من نوع LED .

    جهاز الأنترنت المحمول يحمل معالج قوي من نوع ARM Cortex-A8 وذاكرة 1 جيجابايت للتطبيقات ولاننسى أن الرسومات تستخدم OpenGL ES 2.0 كما وعدت نوكيا أن الجهاز أقرب مايكون حاسب محمول .

    وفيما يخص المتصفح فهو يستخدمن متصفح موزيلا مبني على النظام Maemo ويدعم فلاش Adobe Flash 9.4 وسيتم عرضه خلال المؤتمر القادم لنوكيا ان شاء الله والشبكات المدعومه GSM/EDGE, 900/1700/2100 ميجاهرتز و UMTS/HSPA وسيكون متوفر في أسواق محدوده بـ 500 يورو قبل الضرائب شوف الفيديو على اليوتيوب

هل الشائعه أصبحت حقيقه بالبوكليت

لم تعد رغبة نوكيا في دخول سوق أجهزة الإنترنت تخفى على أحد من متتبعي أنباء الاتصالات، فالأقاويل التي تناقلتها المواقع في الفترة الماضية أصبحت حقيقةً بعد أن كشفت نوكيا عن أول جهاز إنترنت لها مزود بشاشة 10 إنش، أطلقت عليه اسم بوكليت ثري جي "Booklet 3G" وسيكون -كمعظم الأجهزة المشابهة ضمن هذه الفئة- مزوداً بمعالج إنتل أتوم. فالجهاز النحيل والمصنع من الألمنيوم يتوفر بعدة ألوان. ويحتوي على مأخذ HDMI. وقد أعلنت نوكيا أن شاشته المغطاة بالزجاج ستدعم عرض الفيديو بدقة HD. هذا بالإضافة إلى الميزات القياسية المعتادة كالكاميرا وقارئ الذواكر ودعم الاتصال اللاسلكي (Wi-Fi) والبلوتوث. كما أنه يتميز ببطارية تكفي لتشغيله لـ 12 ساعة على الأقل. ونظراً لخبرة نوكيا الطويلة في قطاع الاتصالات فليس غريباً أن يدعم "بوكليت" نظام الاتصالات 3G/HSDPA وذلك ليمكنك من الاتصال بالإنترنت أينما كنت حتى وأنت تمشي

السبت، 29 أغسطس 2009

ارخص الموبيلات بأعلى الامكانيات(j700 انعكاس حقبقى للاناقه)


ما يجعل هذا الجوال مميزا هوجوال رقيق فهو من فئة الالترامجهز بمشغل رقمي للموسيقى، سيتاح للمستخدمين الوصول إلى أغانيهم المفضلة على الدوام. راديو FM.كاميرا 1,3 ميغابيكسل المضمنة تلتقط الصور وتسجل الفيديو بروعة. يمكن للمستخدم أن يلتقط اللحظات الخاصة، الغروب، ولحظات المتعة مهما كانت مع الأصدقاء والعائلة؛ هذا الجوال هو صانع الذكريات.يتصل البلوتوث 2,1 لاسلكياً بالملحقات المعدة بما فيها سماعات ستيريو وطابعات الجوال. تمكنك USB 2,0 من التوصيل بسرعة فائقة لنقل الملفات والاتصال بالأجهزة الملحقة.كل ما يتعلق بجوال سامسونغ J700 هو انعكاس للأناقة العصرية. معزز بسطح عاكس كالمرآة بحيث يجعلك تحت الأضواء أينما ذهبت
متعقب الجوال سيرسل آلياً رسالة قصيرة إلى أرقام سبق تحديدها، كلما تم تغيير شريحة SIM دون إذنك. لهذا، فإن فقدت جوالك أو تمت سرقته، فأنت مطمئن لوجود طريقة تساعدك على استرداده. يحمل ذاكره خارجيه حتى(2جيجا)وسعر هذا الجوال فى مصر550 جنيها فقط فهل يوجد الارخص

جوجل تطور نتائج البحث للغة العربية على الموبايل


أعلنت جوجل على مدونتها الرسمية للجوال عن تحسين نتائج البحث على الجوالات "غير الذكية Feature Phones" باللغات التي تمتاز بالكتابة من اليمين إلى اليسار كالعربية و العبرية. جأت هذه الخطوة ضرورية بعد أن قامت جوجل حتى الآن بدعم أكثر من 40 لغة تكتب من اليسار إلى اليمين في محرك بحثها على الجوال. و ربما آن الأوان لدعم اللغة العربية على كافة أنواع الجوالات التي تحتوي على متصفح. خاصة بعد الطفرة التي بدأت تظهر في إزدياد المحتوى العربي على الإنترنت.

هذا و يذكر أن التطويرات الجديدة تشمل دعم نتائج البحث للأخبار و الصور و المدونات و الفيديو و المنتجات، و ستظهر هذه النتائج أسفل نتائج البحث الأساسية كما تبين الصور التي التقطناها لاحقاً.نود أن نذكر هنا أن أصحاب الجوالات الذكية لن يلاحظوا فرقاً يذكر عن نتائج البحث السابقة حيث أن جوجل في هذا التطوير اضافت الدعم للجوالات غير الذكية أو ما يعرف بـ Feature Phones

الجمعة، 28 أغسطس 2009

لتعاون بين شركتي "اتصالات" و "نوكيا"

http://jawal123.com/NewsImages/151.jpg
أعلنت شركتا "اتصالات" و "نوكيا" عن التعاون المشترك بينهما لتأمين الاستفادة من خدمات الإنترنت المتطورة على جوالات نوكيا. تتضمن هذه الخدمات: الخرائط، الملاحة، والألعاب. وكل ذلك من خلال خدمة الإنترنت Ovi التي تقدمها نوكيا في المرحلة الأولية من هذا التعاون سيتمكن زبائن شركة اتصالات في الإمارات العربية المتحدة من الاستفادة من خرائط الـ Ovi، وألعاب الـ N-Gage على جوالات نوكيا من خلال آلية دفع مناسبة وسهلة. حيث يملكون الخيار في إضافة تكلفة هذه الخدمات إلى حسابهم في شركة اتصالات، ويتم ذلك مباشرة وبشكل تلقائي، كما يمكنهم أيضاً الدفع بواسطة بطاقات الاعتماد. ستكون الإمارات العربية المتحدة أول دولة عربية تطلق هذه الخدمة

سامسونج تطلق ٍStar نجمها الجديد في فئة الهواتف اللمسية بالكامل"تواصل لكلّ أسلوب حياة"


علنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة في الهواتف الجوالة والاتصالات، عن إطلاق سامسونج Star أو سامسونج 5233 الذي يتحلّى بتصميم مدمج وسهولة استعمال ليلبّي بذلك حاجات المستهلك التي يطلبها في هاتف لمسي بالكامل ومقبول السعر. يدعم الهاتف شبكات 2.5G، فتمكّنت بذلك سامسونج من توسيع مجموعة الهواتف اللمسية بالكامل واستهداف مستهليكن متنوّعين.

وقال سانديب سايغال، المدير العام لقسم الهواتف الجوّالة في سامسونج الخليج: "سامسونج Star إضافة مهمّة لمجموعة هواتفنا بالشاشات اللمسية بالكامل، باحتوائه على الوظائف الأساسية كافة في جهاز واحد. أنا على ثقة أنّ هذا المنتج سيحقّق أعلى النتائج بين مجموعاتنا. وبالتالي ستركّز سامسونج على استراتيجية التوجّه نحو المستهلك وتطلق منتجات مختلفة لمسية بالكامل لمختلف أساليب الحياة".

يضمّ سامسونج Star أحدث المزايا الوسائطية في هاتف نحيل ومدمج لا تتعدّى سماكته 11.9 ملم. ويتّسم بشاشة WQVGA لمسية بالكامل بقياس 3 بوصة مع السطح البيني TouchWiz v1.0 من سامسونج مع برامج Mobile Widgets، ليمنح الهاتف المستخدمَ السهولة والراحة.

ومع ميزة Photo Contact، يمكن الاتصال بشخص ما بمجرّد لمس صورة مخصّصة له. وسيستمتع المستخدم أيضاً بالشاشة اللمسية عند التنقّل بين القوائم، فقد أصبح ولوجُها أسهل بفضل قدرة النقر والجرّ والقلب عبر مزايا الهاتف. أما ردود الفعل اللمسية فتضيف بعداً آخر يُعلم المستخدم فيه أن الهاتف قد تلقّى أوامره.

علاوة على ذلك، يتميّز سامسونج Star بالكثير من المزايا الوسائطية من بينها كاميرا 3.2 ميغابيكسل، وتسجيل فيديوي QVGA بسرعة 15 لقطة في الثانية. ويدعم الهاتف أيضاً الكثير من أنماط الملفّات وDNSe لسهولة الاستعمال والصوت الجميل. زد على ذلك، ميزة Music Recognition مع خدمة Find Music من Shazam. ولا خوف على السعة لأن الهاتف يتحلّى بذاكرة داخلية سعتها 50 ميغابايت مع فتحة خارجية للتوسيع إلى 8 جيغابايت. وفي وسع المستخدم أيضاً تصفّح الإنترنت مع مستشعر تسارع للدوران الذاتي. ولتسهيل الاستعمال يتمتّع الهاتف بلوحة مفاتيح

سامسونج تحلق بهاتفها الجديد "جيت" إلى آفاق رفيعة في عالم الجوالات الذكية








كشفت سامسونج للإلكترونيات النقاب أمس عن أحدث وأكثر هواتفها الجوالة ابتكاراً، وهو هاتف سامسونج جيت وذلك خلال مجموعة من الفعاليات الهامة التي أقيمت في دبي ولندن وسنغافورة، والتي تشكّل إطار الإطلاق العالمي. ويتمتّع سامسونج جيت بخصائص الهاتف الذكي المتطورة بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام مثل أي هاتف جوّال آخر.

وسامسونج جيت هو أكثر من هاتف لمسي متكامل؛ بل إنه يقدّم إلى المستخدمين اليوم بعداً ومفهوماً جديدين للهاتف الجوال، إذ إنه "أكثر ذكاءً من الهاتف الذكي"، ويتمتّع بأحدث خصائص الهاتف الذكي التي تشمل تعدد الوظائف وبرنامجMicrosoft Exchange ActiveSync، فيوفّر ملاحة سهلة في تصميم انسيابي وجميل.

كما أن سامسونج جيت مجهّز بأفضل المزايا والأكثرها تطوّراً لناحية التكنولوجيا وسرعة الأداء، وهي تعرض للمرة الأولى عالمياً. فهناك خاصية الشاشة 16MWVGA AMOLED بقياس 3.1” التي توفر أفضل تجربة لمس زاهية وملوّنة بفضل شاشات WVGA AMOLED التي تضمن نسبة وضوح أعلى بأربع مرات أكثر من شاشات طرازWQVGA. هذا بالإضافة إلى السرعة الهائلة والأداء الرائع اللذين نلمسهما بفضل تطبيقة المعالج بسرعة 800MHZ، مما يجعل هاتف سامسونج جيت اللمسي بالكامل الأسرع من نوعه في الأسواق حالياً.

نوكيا تتعهد بطرح هاتف ينافس اى فون



تعهدت شركة “نوكيا” الفنلندية لصناعة الأجهزة الخلوية بتسديد ضربة إلى شركة “أبل” الأمريكية في مجال صناعة الهواتف الذكية ، حيث قررت منافسة الشركة الأمريكية بإنتاج جهاز خلوي ينافس بقوة “آي فون” iPhone.

وقال الرئيس التنفيذي لنوكيا، أولي بيكا كالاسافو، إن شركته ستنتج جهازاً “أكثر تنافسية من جهاز “آي فون”، وذلك رداً على الانتقادات التي أشارت إلى أن الشركة الفنلندية، فشلت في إنتاج جهاز مماثل لجهاز “آي فون.”

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أصر كالاسافو على أن “نوكيا” ستنجح في استراتيجيتها لتحويل نفسها من شركة مصنعة للهواتف الخلوية إلى شركة مزودة للخدمة المتعلقة بتلك الهواتف، مثل الخرائط والموسيقى.

وكان “نوكيا”، التي تعد أكبر شركة مصنّعة للهواتف الخلوية في العالم، قد بدأت تخسر حصصاً من السوق لمصلحة شركة “أبل”، بعد أن طرحت الأخيرة أجهزتها المتقدمة من “آي فون” وكذلك شركة “ريسيرتش إن موشن” الكندية المنتجة لهواتف “بلاك بري.”

وهذا الأسبوع، ستحاول نوكيا أن تحقق زخماً جديداً في استراتيجية هواتفها الذكية بإصدار جهاز يعتمد على نظام التشغيل لينوكس.

كما يتوقع أن تكشف نوكيا عن خططها لبيع أجهزة الهواتف الكمبيوترية المحمولة المعروفة باسم “نت بوكس” netbooks.

وفي معرض دفاعه عن شركته في وجه الانتقادات، قال كالاسافو إن أجهزة “نوكيا إن 79″ هي الرد الرئيسي على أجهزة “آي فون”، في حين يعتبرها بعض المحللين “الرد الضعيف” على شركة أبل.

وبدخول نوكيا على هذا الخط، فإن المعركة في سوق هذا النوع من الأجهزة الخلوية تصبح أكثر اشتعالاً، بعد أن دخلتها في وقت سابق شركة مايكروسوفت، وغوغل، وهما شركتان كانتا تعملان في مجال البرمجيات المتعلقة بالهواتف الخلوية.

اقتصر مجال عمل مايكروسوفت على أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة الهواتف النقالة، وتحديداً الجيل الثالث منها، حيث طرحت النسخة 6.5 من برنامج “ويندوز موبايل.”

وتعتبر الهواتف الذكية الصرعة الجديدة في عالم الهواتف النقالة، كما يتوقع ان يزداد هذا السوق ازدهاراً وتنافساً وطلباً في السنوات القليلة القادمة، نظراً لما توفره هذه الهواتف من قدرة على استخدام الانترنت، وإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية، بالإضافة إلى كل الخدمات التي تقوم بها الهواتف العادية من إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية القصيرة وغيرها.

سامسونج تطلق اول موبايل يعمل بالطاقه الشمسيه




اعلنت سامسونج عن اول هاتف يعمل بالطاقه الشمسيه E1107 ويسمى "سولار كريست"فإن ساعه تحت الشمس يمنحك زمن تحث من 5الى 10دقائق وهذا لا يغنى عن الشاحن العادى ولكن إذا كنت فى سفر او فى مكان لايوجد فيه كهرباء

شاحن واحد لجميع الموبيلات


اعلنت المفوضيه الاوروبيه عن اتفاق معظم شركات الموبايل الكبر مثل سامسونج ونوكيا وسونى إريكسون وبلاك بيرى بتوحيد الشواحن جميعها بمقبس يو اس بى وبذلك يتم توفيرالملحقات التالفه التى يقدرونها ب4000 طن سنويا
فقد بدأت نوكيا وسامسونج ومترولا وال جى بإنتاج جوالات ذات مخرج يو اس بى وقالت سونى إركسون وابل بأنها ستفعل الاتفاقيه بداية من العام القادم وسوف يتم تفعيل هذه الاتفاقيه فى العام القادم (2010)

هل ستكون نوكيا بمثابة ابل واسير ام ستكتفى بالموبايل


هل ستقوم نوكيا بهذه الخطوه الجريئه بأقتحام عالم microsoft وapple وacer وdeel وتنزل جهاز نيتبوك
فقد صرح أوللي بيكا المدير التنفيذي لنوكيا في مؤتمر صحفي عقد في الهند يوم الأربعاء 19 آب (أغسطس) أن التقارب بين أجهزة الحاسب والجوالات مستمر إلى حد الاندماج، وأن نوكيا ترى في هذا التقارب العديد من الفرص التي تسعى للاستفادة منها، وأضاف أنها تتفحص سوق أجهزة الإنترنت لترى حجم الفرص المتاحة.
فهل يغرى نوكيا شريحة المقبلين على النيتبوكس ففى امريكا الشماليه بلغ مبيعات النيت بوكس16 مليون وحدها